أمانة الشؤون العلمية تنظم المنتدى العلمي الأول للكلية

نظمت أمانة الشؤون العلمية يوم الثلاثاء الموافق 9/9/2020م بقاعة د. مالك عبده، المنتدى العلمي الأول للكلية الذي حمل عنوان ” المؤسسة المتعلمة( المنظمة المتعلمة) Learning Organization “؛ وذلك بحضور ومشاركة السيد عميد الكلية المكلف ومنسقي البرامج ومديري المراكز وأعضاء هيئة التدريس.
وقال أمين الشؤون العلمية الدكتور عصام الدين عبدالله إن المنتدى العلمي هو أحد المنابر العلمية الذي صُدر قرارُ بشأنه مؤخرًا من السيد عميد الكلية لتأسيسه، لتلاقح التجارب وعرض الأفكار العلمية في مختلف مجالات عمل الكلية.
ويهدف المنتدى العلمي إلى رفع كفاءة وقدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، بجانب مناقشة القضايا العلمية التي تكون لها دور في تطوير عمل الكلية والقضايا التي تهم المجتمع المحلي والعالمي.
وتناول المنتدى في نقاشه مفهوم المؤسسة المتعلمة وأدوارها في تطوير النهج الإداري والأكاديمي، بجانب تشخيص وتقسيم وبناء كلية النهضة كمنظة متعلمة.
وخُلص المنتدى العلمي الأول لقرارين مهمين هما التزام الكلية بقضية المؤسسة المتعلمة، لتصبح احدى مؤسسات التعليم العالي المتعلمة، وتكوين لجنة لترتيب وتحويل الكلية لمنظمة متعلمة.
يذكر أن قضية المنظمة أو المؤسسة المتعلمة (Learning Organization) أصبحت من القضايا المهمة في مجال عمل المؤسسات، ، ويُعرف المنظمة المتعلمة بأنها “المنظمة التي يُنمي العاملون فيها قدراتهم بصورة مستمرة لتحقيق النتائج التي يستحقونها، ويتم فيها تشجيع أفكار جديدة ومنفتحة، ويطلق فيها عنان الأهداف المجتمعة ويتعلم فيها العاملون كيف يتعلمون بصورة جماعية.