الرؤية والرسالة

على الرغم من أن كلية النهضة قد أُنشئت حديثاً وتأسست في العام 2013، إلا أنها تسعى حثيثاً، لتكون إضافة حقيقية لمسيرة التعليم العالي بالسودان . تم إفتتاح الكلية  رسمياً في الأول من يناير 2014م وتم قبول دفعة لكل من برنامجي الطب البشري وطب الأسنان ثم بعد ذلك توسعت لاحقاً لتقدم حزمة برامج جديدةهي:  بكلاريوس  الصيدلة ، بكلاريوس شرف المختبرات–، و بكلاريوس الشرف علوم التمريض، و بكلاريوس شرف في العلوم الإدارية-  وبها أربعة تخصصات إدارة الاعمال – المحاسبة – البنوك – التسويق، و بكلاريوس الشرف في تقانة المعلومات – وبرنامج  اللغة العربية،  اللغة الإنجليزية، و  اللغة الفرنسية)، كما عملت الكلية  على إضافة برامج أخرى تم التصديق عليها من إدارة التعليم الأهلي والاجنبي، سوف تكون من ضمن البرامج السابقة بإذن الله في هذا العام( 2019-2020)، وهي(  هندسة المعدات الطبية، هندسة الالكترونيات، و  الكهرباء،  الاشعة)، وايضاً برنامج الدراسات العليا، ويحتوى على ماجستيرو دبلوم عالي في إدارة الاعمال، وماجستيرودبلوم في (علوم المختبرات الطبية– الصيدلة – التمريض – التعليم الطبي – والعلوم الطبية الأساسية)، وهى الان تحت الاجراء، ويتواصل الطموح من أجل جامعة كبرى تشمل التخصصات العلمية كافة.

الرؤية:
رواد النهضة والتميز العلمي .

الرسالة:

مؤسسة تعليمة خاصة وبحثية تعمل على تقديم خدمة  تعليمية وبحثية نوعية، تقوم على التقنيات الحديثة والشراكات الذكية، في بيئة جامعية جاذبة، من أجل خريج متميز يسهم في خدمة المجتمع.

القيم:
الإنتماء، الحيادية، الشفافية،المهنية، المؤسسية، الشراكة،روح الفريق، الجودة، الإبداع .

أهداف الكلية:.

المشاركة الفاعلة في إكتشافوإنتاج وتطبيق المعرفة، وترسيخ القيم الإنسانية الفاضلة والمثل العليا المستمدة من ديننا وتراثنا الإجتماعي والثقافي.

إعداد الأطر عالية التأهيل بمختلف التخصصات عبر تقديم برامج تعليمية نوعية تهدف إلى وضع البرنامج  في مقدمة مؤسسات التعليم العالي الرائدة وطنيًا وعالميًا.

توفير البيئة الجامعية المحفزة للإبداع الفكري والعلمي التي تسهم في رفد مسيرة التعليموالبحث العلمي وتشجيع الإبداع البحثي ودعم حركة التأليف والترجمة والنشر.

سد حاجة أسواق العمل من الكوادر الوطنية المؤهلة تأهيلًا عاليًا في مختلف التخصصات.

المشاركة في تنمية وخدمة المجتمع من خلال تنظيم البرامج والأنشطة التي تثري الحياة الفكرية والثقافية والإجتماعية. 

تحميل الوثيقة

مشاركة الموضوع ..Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin