بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال ال64، عميد الكلية بروفيسور يونس عبدالرحمن اسحق يهنئ الأمة السودانية.

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال ال64، عميد الكلية بروفيسور يونس عبدالرحمن اسحق يهنئ الأمة السودانية وهى تستشرق عاماً جديداً من عمر البلاد، داعيًا الشباب والطلاب والفئات الحية إلى أن ينبذوا كل قديم لا يعينهم على الوحدة والاجتماع ، وكل قديم لايمثل قبساً يمكن أن ينير لهم طريق المستقبل وطريق التنمية وطريق الرفاهية والتقدم، مؤكدًا أن  كلية النهضة جاءت وهى تتشبث بمعانى النهضة الشاملة، العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الحضارية ونهضة القيم والمعانى والتراث ونهضة الموروث الطيب من قيم هذا المجتمع .

فيما يلي نورد لكم كلمة عميد الكلية بروفيسور يونس عبدالرحمن :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله الكريم.

 إلى الشعب السودانى البطل فى يوم استقلاله الرابع والستين هذا اليوم الذي يشهد فيه السودان وحدة لامثيل لها، وحدة أبنائه شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً بإختلاف ألوانهم وأعراقهم وأحزابهم ومشاربهم. ولو أن ثورة الاستقلال قد استمرت بذات النفس وبذات المقصد لكان السودان من الدول العظمى؛ لكن إبتلاءات  الله سبحانه وتعالى أخذت السودان يمنة ويسرى ولايزال السودان حتى يومنا هذا بوابة إبتلاءات عظام؛ إبتلاءات التشظى والتفرق والجهوية والقبلية التى لاتبقى ولاتذر لم يسلم منها الشرق ولا الغرب ولا الشمال ولا الوسط.

حقيقة لا يصلح لهذا اليوم إلا أن نشحذ همم الأبناء والشباب والطلاب والفئات الحيه إلى أن ينبذوا كل قديم لا يعينهم على الوحدة والإجتماع ، وكل قديم لايمثل قبساً يمكن أن ينير لهم طريق المستقبل وطريق التنمية وطريق الرفاهية وطريق التقدم .

نحن فى كلية النهضة نستلهم كل هذه المعانى.. جاءت كلية النهضة وهى تتشبث بمعانى النهضة الشاملة  النهضة العلمية، النهضة الثقافية، النهضة الإجتماعية، النهضة الحضارية نهضة القيم ونهضة المعانى  نهضة التراث ونهضة الموروث الطيب من قيم هذا المجتمع.

الشباب و الطلاب فى هذا العيد الرابع والستين لإستقلال السودان نرجو أن يبنوا على كل ماهو جميل من تاريخ هذه الأمه وأن يلفظوا كل ما هومعيب يعطل حركة الإنطلاق والتنمية، وأن يعوضوا هذه الأمه ما فاتها من وقت وما فاتها من كسب.

 التحيه لأهل السودان ولأمة السودان وهى تستشرق عاماً جديداً ملؤه التفاؤل والأمل فى المستقبل بإدارة قويه وعزم لاينكسر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بروفيسور / يونس عبد الرحمن إسحق

عميد الكلية

يناير (2020م) 

مشاركة الموضوع ..Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin