مدير مركز تطوير التعليم بالكلية يشارك في مؤتمر أوتاوا الثانى عشر المقام بمدينة كوالالمبور.

شارك الدكتور ياسر أحمد محمد الحسن مدير مركز تطوير التعليم بالكلية في مؤتمر أوتاوا الثانى عشر المقام بمدينة كوالالمبو، ماليزيا؛ وذلك فى الفترة من 29 فبراير وحتى 4 مارس 2020م، والذى تنظمه الجمعية الأوربية للتعليم الطبى(Association of Medical Education Europe (AMEE)) والجامعة الطبية العالمية بماليزيا(International Medical University, Malaysia).

حمل المؤتمر هذا العام عنوان” تقييم الدارسين بالمهن الصحية وتقويم البرامج، أفضل الممارسات والتطور المستقبلي”، وقدم الدكتور ياسر أحمد محمد الحسن، والبرفيسور المنتصر طه صلاح من جامعة الرباط،  ورقة علمية عن “تقييم الطلاب الخريجين من كليات الطب السودانية”.

وشارك في المؤتمر حوالى 1100 مشاركًا من كافة تخصصات المهن الصحية من 53 دولة حول العالم، وتم استعراض حوالى 412 ورقة علمية، وعقدت  فيه حوالى 84 ورشة عمل و14جلسة نقاش وعدد من الجلسات العامة شارك فيها جميع المؤتمرين.

 هذا وسجل الدكتور ياسر احمد محمد الحسن، مدير مركز تطوير التعليم بالكلية زيارة إلى الجامعة الطبية العالمية (International Medical University, Malaysia)بماليزيا- راعية مؤتمر أوتاوا الثانى عشر- ووقف خلال زيارته على البنيات التحتية ونظام التعليم بالجامعة، مشيدًا بالتطور الذي شهدته الجامعة على كل الأصعدة، وعبر عن شكره وعميق إمتنانه على الاستقبال والضيافة.

يشار إلى أن الجامعة الطبية العالمية (International Medical University, Malaysia) التي تاسست عام 1992م تعتبر من الأفضل الجامعات الماليزية في المجال الطبي والعلوم الصحية،  وتتمتع مرافقها بأحدث التقنيات الحديثة والمتطورة والمجهزة، وهي  واحدة من 33 مؤسسة للتعليم العالي المعترف بها دوليًا في أستراليا ونيوزيلندا وكندا وأيرلندا والصين والمملكة المتحدة.