مناقشة ثلاث أوراق علمية في الورشة التمهيدية لمؤتمر التعليم الإلكتروني السوداني الأول

ناقشت الورشة التمهيدية لمؤتمر التعليم الإلكتروني السوداني الأول التي نظمتها الكلية يوم الثلاثاء الموافق 6/10/2020م  بالقاعة الكبرى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ثلاث أوراق علمية مهمة .

حيث قدم الدكتور ياسر أحمد محمد الحسن الورقة الأولى والتي حملت عنوان” التعليم الإلكتروني المفاهيم والأسس، مقدما شرًحًا مفصلًا لنشأة وتطوير التعليم الإلكتروني مستصحبًا بذلك تجارب الدول والشركات التكنولوجية، وأدار نقاش الورقة الأولى البروفيسور عوض سعد حسن، برفقة البروفيسور أحمد صلاح الدين عبدالله.

فيما قدم الدكتور أبو عاقلة بابكر الورقة الثانية التي جاءت بعنوان” تجربة كلية النهضة” مستعرضًا الورقة تجربة الكلية في التعليم الإلكتروني، منذ بدء الكلية تنفيذ البرامج الإلكترونية مذ تأسيسها، حتى الفترة التي ظهرت فيها جائحة كورونا، وأصبح التعليم الإلكتروني أحد افضل الخيارات، كما أستعرض في الورقة الجهود التي بُذلت من قبل كل الجهات ذات الصلة لإنجاح التجربة، بالإضافة للتحديات التي واجهة التجربة، وأدار الورقةُ مناقشةً البرفيسور أحمد حسن الفحل، والدكتور محمد عثمان الطيب.

أما الورقة الثالثة فجاءت عنوانها” تصور التعليم الإلكتروني السوداني الأول، قدمها البرفيسور عامر عبدالله حمزة، أستعرض فيها ملامح وتصور المؤتمر، من تحديد المكان والزمان، مرورًا بالعناوين والمحاور والموضوعات التي من المتوقع أن تكون ضمن المؤتمر، وحددت الورقة مبدئيًا شهر يناير من العام المقبل موعدًا لقيام المؤتمر.

هذا وشهدت الأوراق العلمية التي قُدمت، نقاشًا ومشاركة مستفيضة من الحضور الذين أبدوا أرائهم وملاحظاتهم، وقدموا مقترحات لتطوير محاور وموضوعات  المؤتمر التعليم الإلكتروني السوداني الأول.