إدارة الجودة بالكلية تنظم ورشة مهمة بعنوان ” معايير الجودة والإعتماد في التعليم العالي “

نظمت إدارة الجودة بالكلية يومي  الثلاثاء 25/12/2018م والخميس 27/12/2018م بالقاعة الإلكترونية، ورشة عمل مهمة حملت عنوان “معايير الجودة والإعتماد في التعليم العالي” بحضور ومشاركة الإدارة العليا بالكلية ومجلس المنسقين ومديري الإدارات وهيئة التدريس والموظفين.

وإحتوت الورشة على عدد من المحاور المتعلقة بالجودة والإعتماد، وقدمت شرحًا مفصلًا بتعريف المشاركين بأسس ومبادئ الجودة والتقييم والإعتماد ومراحل تطور الجودة وشرح مراحل عمل الإعتماد.

وعدًد الدكتور ياسر أحمد محمد الحسن وكيل الكلية_ مقدم الورشة _مجموعة من الأهداف التي من أجلها نُظمت الورشة منها: تعريف المشاركين بمؤسسات الإعتماد على المستوى القومي وشروط الإعتماد الخاصة بها، وأيضا التعريف بدليل المعايير الخاص بالهيئة العليا للإعتماد والتقويم والمجلس الطبي السوداني، بالإضافة بناء فرق عمل ولجان لإجراء الدراسة الذاتية لبرامج الكلية المختلفة.

وتميزت الورشة بالحضور الكبير من العاملين بالكلية على مدار اليومين مما أعطى بُعدًا علميًا وإجتماعيًا مميزين، و عكس إهتمامهم بتجويد العمل في الكلية، وقُسم المشاركين في الورشة الى أربع مجموعات لمناقشة المحاور الموكلة لهم في موضوعات الورشة، وقدمت المجموعات أداءًا إحترافيًا  رائعًا في عرض ومناقشة المحاور مما يؤكد أن النهضة تتمتع بفريق عمل متعدد القدرات والمهارات.

وعبر المشاركون عن إمتنانهم وشكرهم لإدارة الجودة على هذه الورشة القيمة، قائلين بان الفكرة واضحة وإنهم إستفادوا منها كثيرا، موصيًن بأن تواصل إدارة الجودة في عقد المزيد من الورش لترسيخ مفاهيم الجودة لكل العاملين وإشاعة ثقافتها حتى تؤدي الكلية رسالتها بأكمل الوجه وبطريقة علمية مٌحكمة.

الى ذلك تعهد البروفيسور يونس عبدالرحمن إسحق عميد الكلية_الذي وصف الورشة بالتظاهرة العلمية القيمة_ تعهد بدعم ومساندة إدارة الجودة في تحقيق الجودة بالكلية، شاكرًا العاملين بتلبية دعوة المشاركة والحضور.

يذكر أن الكلية قد إستحدثت وحدةً إداريةً جديدةً تتبع إداريًا الى عميد الكلية  تسمى ب(الإشراف على عقل الكلية) وهي وحدة تعنى بتطويرالكلية لعمل  الجودة والإعتماد المحلي  والدولي  والدراسات العليا والبحث العلمي ومركز تطوير التعليم، ويقود دفتها  الدكتور مالك عبده علي.